تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

بالصور..السعوديون يشعلون تويتر عندنا مستندات واوراق تثبت إن القاهرة والإسكندرية تبع المملكة



أثار خبر تأكيد الحكومة المصرية على حقية جزيرتي “تيران وصنافير” التي تقع على البحر الأحمر الى المملكة العربية السعودية سخط المصريين بمختلف الانتماءات السياسية والعامة وسادت حالة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي وإنهالت التعليقات التي تدين الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لإهداره جزء من الأراضي المصرية من أجل المال.


فيما أعلن مجلس الوزراء أن الإتفاق الذي تم بين مصر والسعودية حول تعيين الحدود البحرية يعد انجازاً سوف يساعد البلدين على تحقيق الإستفادة من المنطقة الاقتصادية كثروات وموارد تعود بالمنفعة لهما كما جاء في الإعلان أن هاتين الجزيرتين كانتا تابعة للسعودية وطالب الملك “عبد العزيز آل سعود” من مصر في يناير1950 أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين خوفا من الإحتلال الإسرائيلي ووافقت مصر.

وعلى الجانب الأخر عمت حالة من السعادة والفرح بين السعوديين الذين سخروا من إعلان مجلس الوزراء المصري ونشروا هاشتاج “#عواد_باع_ارضه” الذي حقق مشاهدات رهيبة لدرجة أنه جاء في المرتبة الثانية بقائمة الاكثر تفاعلا بالسعودية

ومن بين التعليقات السعودية: “لا تجبرونا نطلع الأوراق والمستندات اللي تثبت إن القاهرة والإسكندرية بتوعنا” وتعليق أخر: “تشوفون قد إيش كبر السعودية.. تراها جزر وما تتعدا مساحتها ٨٠ كيلو خلوها لكم ما نبيها”.