تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

بالفيديو | 5 أشياء موجودة في الدنيا وأصلها من الجنة ، سبحان الله ، معجزات الله في الأرض

هناك من المعجزات ما تظهر علينا يوما بعد يوم ، ويرينا الله اياته حتى يجد البعض ممن كان في قلبهم مثقال ذرة من عدم الايمان ايات الله في خلقه وفي الكون ،

 وه سوف نعرض عليكم اليوم خمس من الاشياء وهي موجودة في الدنيا ولكن اصلها في الجنة بإذن الله.



أولاً : مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام :

هو الحجز الذي قام عليه سيدنا ابراهيم عليه السلام حينما كان يتم بناؤه للبيت ، وكان يصعب عليه رفع الحجارة وتناولها وكان سيدنا اسماعيل عليه السلام يساعده في ذلك.

من أهم فضائله : جعله الله عز وجل مصلي للمسلمين في صلاتهم في الحج والعمرة فقد قال الله تعالي ” واتخذوا من مقام ابراهيم مصلي ”

ثانياً : العجوة :

إن ثمرة العجوة لا توجد إلا في المدينة المنورة وهذا من فضل الله علي تلك المدينة ولكرامات تلك الثمرة الطيبة وهي من افضل الثمار علي الاطلاق واكثرها بركة وبها فوائد لا تعد ولا تحصي.

ثالثاً : الحجز الاسود :

حجر بيضاوي الشكل اسود اللون وهو كما روي ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وسلم انه قال عن الحجر الاسود أنة نزل ابيض اللود وسودته ذنوب البشر.

رابعاً : نهر النيل :

يقع في شمال شرق قرة افريقيا ، يصب في البحر المتوسط شمالاً ، يبلغ طوله 6.695 كم ، وهو اطول انهار العالم ، وقد روي عن انس بن مالك انه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم رفعت لي السدرة فإذا أربعة انهار : نهران ظاهران ونهران باطنان ، فأما الظاهران فالنيل والفرات وأما الباطنان فنهران في الجنة.

خامساً : نهر الفرات :

احد اكبر الانهار في جنوب غرب اسيا ، يبلغ طوله نحو 2700 كم ، وهو من النهران الظاهران الذان ذكرهما رسول الله صلي الله عليه وسلم في حديثه.

شاهد الفيديو:

ليست هناك تعليقات