فوائد الكاجو تصل إلى العلاقة الزوجية

كاجو.
عندما نذكر المكسّرات لا يمكننا إلّا أن نذكر الكاجو ذا المذاق اللذيذ، ولكن إن كنت أنت تتذكّرين طعمه المميّز فحسب فصحتك تتذكّر فوائده أيضاً.
*الكاجو للوقاية من السرطان: يحتوي الكاجو على الـ"proanthocyanidins" التي تمنع خلايا السرطان من التكوّن والتكاثر، كما أنّه يحتوي على النحاس المسؤول عن القضاء على الجذور الحرة التي ترتبط بالعديد من الأمراض منها أمراض القلب والسرطان.

*الكاجو لصحة المخ: يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الفوسفور المهمّ لتنبيه وتنشيط عمل المخ.

*الكاجو لتعزيز الصحة الجنسية: تحتوي مكسرات الكاجو على نسبة عالية من الحديد والمعادن الأخرى ما يحمي من مشكلة فقر الدم ويعمل على تعزيز الدورة الدموية وتنشيط القدرة الجنسية عند الرجال.

*الكاجو لصحة المرارة: أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون حفنة من الكاجو أسبوعياَ ينخفض لديهم خطر الإصابة بحصى المرارة بنسبة 25% مقارنة بغيرهم الذين لا يستهلكونه.

*الكاجو لصحة القلب: تحتوي مكسرات الكاجو على حمض الأوليك الذي يعزّز من صحة القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على خفض مستويات الدهون الثلاثية التريغليسيريد، هذا بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والأوعية الدموية.

*الكاجو لصحة الشعر والبشرة: تعدّ مكسرات الكاجو غنية جدّاً بمعدن النحاس الذي يُعتبر عنصراً أساسياً في العديد من الأنزيمات مثل أنزيم الـ"tyrosinase" الذي يحوّل التيروزين إلى ميلانين وهي الصباغ الذي يعطي الشعر والجلد لونه، تناولي الكاجو النيئة أو المحمّصة باعتدال للمحافظة على صحتك ووزنك معاً!

غرائب