هذه الحشرة مرتبطه بوجود الإنسان فإن إنقرضت أنقرض الإنسان



قامت كثير من المنظمات الغير حكومية بتحذير المواطنين من احتمالية إنقراض حشرة النحل وأن هذا الأمر إذا حدث فإنه سوف يهدد البشرية بالإنقراض أيضا وأرجعت هذه المنظمات احتمالية إنقراض النحل إلى سوء استعمال المبيدات الزراعية.
والتي تؤدي إلى قتل أعداد كبيرة جدا من النحل لذلك يجب على جميع الحكومات والجهات المختصة أن تحد من استعمال هذه المبيدات والتي أصبحت تستخدم بكثرة وقد قامت أحد المنظمات بالعمل على جميع التوقيعات من خلال مواقع التواصل الإجتماعي لمكافحة هذا الخطر.
واثبتت أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم أحد المنظمات بدق ناقوس الخطر ولكن هناك كثير من المنظمات نادت بمثل هذا النداء من قبل وقد صرحت المنظمة أن انقراض النحل سوف يؤدي إلى أنهيار التمثيل الغذائي للإنسان بالإضافة أيضا إلى أن النحل هو الأداة التي تعمل على تلقيح أكثر من 70% من إجمالى الحقول على مستوى العالم أجمع .
اي أن إنقراض النحل قد يؤدي أيضا إلى إنقراض المحاصيل الزراعية لأنه في هذه الحالة سوف تنعدم ألية تلقيح المحاصيل وقد اشارت أحد المنظمات أنه لابد من العمل على الإكثار من النحل على مستوى العالم والاكثار من المناحل والإهتمام بتكاثر النحل لكي نستطيع تعويض ما فقد منه بسبب إنهياره من المبيدات الحشرية والزراعية التي اصبحت تستعمل بكثرة خلال الفترة الماضية.

غرائب