تحذير خطير: الكاتشب يدمر الكبد ويقضي علي المناعة ويدمر خلايا المخ

تحذير خطير: الكاتشب يدمر الكبد ويقضي علي المناعة ويدمر خلايا المخ



الكثير من الأشخاص يفضلون إضافة الكاتشب  على الطعام وخاصة في الوجبات السريعة فهو محبب جدا لدا الكبار والصغار، ويتكون من فلفل حار وطماطم وثوم وسكر وبصل وخل وشراب ذرة، وبالرغم من أنه يتكون من مواد مفيدة للجسم مثل الطماطم والثوم إلا أن هناك تقرير طبي أمريكي حذر من الإكثار من تناوله وخاصة للطفال حيث أنه يدمر الكبد والمناعة ويصيب بالتوحد.

تقرير طبي أمريكي يوضح خطورة الكاتشب بالنسبة لصحة الأطفال

وقد أشار الباحثون أن مكونات الكاتشب والتي تحتوي على بودر بصل وخل وشراب ذرة يوجد بها نسبة مركزة من الفركتوز وخاصة شراب الذرة، حيث أنه يتم أستخلاص الذرة المعدلة وراثيا وذلك كبديل للسكر لكنه أكثر ضرر من السكر فإنه يعمل على رفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير مما يؤدي إلى تدمير خلايا الكبد كما أنه يعمل على إضعاف الجهاز المناعي للأطفال أيضا،بالإضافة إلى ذلك فإنه يضعف من عضلة القلب وهو سبب رئيسي في مرض السمنة المفرطة لدي الأطفال.

مكونات في الكاتشب تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة

وبعد إجراء التجارب على المشروبات العالية الفركتوز ثبت أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الزئبق السام والتي ثبت بعد ذلك أنها تتسبب في ضرر بصحة الدماغ والجهاز العصبي أيضا مما يؤدي إلى إصابة الأطفال بمرض التوحد.
كما أن هيئة الغذاء والدواء اللأمريكة أفادت أن الخل المقطر والذي تم تعديلات وراثية عليه يحتوي على نسبة كبيرة من المبيدات السامة، وأضف على ذلك أحتواء الكاتشب على سكر بنجر معدل وراثيا وخل مقطر ومعدل وراثيا أيضا وذلك يتسبب في تدمير كل من جهاز الكبد والبنكرياس واحتواءه على مواد حارة يتسبب في هياج المعدة.
والجدير بالذكر أنه يتم إضافة نشا وصمغ غذائي إلى الكاتشب ودمج هاتين المادتين يكون مادة الفيلينين  والتي ثبت أنهم يتسببان في رفع خطر  الإصابة بمرض السرطان.

غرائب