الأرصاد الجوية: موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد خلال أيام



حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرص جمهورية مصر العربية لموجه من الطقس الحار تبدأمن يوم الجمعة وتستمر حتى يوم الإثنين وأن هذه الموجه الحارة ستصل الى ذروتها يومي الأحد والإثنين.

وقد صرح وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن هذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة هو أمر طبيعي خلال هذا الوقت من العام في فصل الصيف الأمر الذي يعرضنا الى هذه الموجه الحارة.

ومن جانبه ناشد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة تجنب لأشعة الشمس المباشرة في هذه الأيام خاصة في الأوقات بين الظهر والعصر، مع ضرورة ارتداء واقي شمسي على الرأس وتناول كمية وفيرة من الماء.

ومن المتوقع أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على كافة أنحاء الجمهورية ، ويصاحب هذا الطقس نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد، كما تقل الرؤية على الطرق ويحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الأيام بين 38 و40 درجة بالنسبة للسواحل الشمالية وفي شمال سيناء و41 و43 درجة في الوجه البحري والقاهرة وبالنسبة لشمال الصعيد فتكون درجات الحرارة المتوقعة بين 42 و43درجة.

غرائب