قرارات بإرتفاع أسعار الكهرباء بدءا من شهر يوليو الحالي



لقد أصدر مجلس الوزراء قرارا جديدا وهذا القرار يخص تقليل وتخفيض الدعم عن الكهرباء ، وسوف يترتب علي ذلك زيادة في اسعار الكهرباء وسوف يتم تطبيق هذا القرار بدا من شهر يوليو الحالي .

ولقد أكد اليماني علي أن الزيادة في أسعار الكهرباء سوف تطبق بداية من الشهر الحالي الا وهوشهر يوليو لعام 2016 وسوف لا تشمل هذه الزيادات أصحاب الشريحة الأولي والذين يتمثلون في محدودي الدخل .

معدل الزيادات في أسعار الكهرباء علي الشرائح المختلفة :

ولقد تم رفع أسعار فواتير الكهرباء ، وتم وضع زيادة علي جميع الشرائح ماعدا الشريحة الأولي وهذا ما صرح به اليماني ، كما صرح ان الشرحة الأولي التي تتمثل في حوالي 25% من اجمالي استهلاك الكهرباء وتتمثل الشريحة الأولي التي يتراوح استهلاكها من 1 كيلو وات : 50 كيلو وات .

كما صرح اليماني ان الزيادة التي تم إقرارها بدءا من الشريحة الثانية التي يبدأ معدل استهلاكها من 51 : 200 كيلو وات ، سوف تكون الزيادة علي الكيلو 14 قرشا ، وذلك بدلا من 11 قرشا ، اما بالنسبة للزيادة المقررة علي الشريحة الثالثة فسوف تكون الزيادة المقررة علي الكيلو من 16 : 20 قرشا ، وهذه الشريحة يكون معدل الاستهلاك ما بين 201: 350 كيلو وهذا هو معدل استهلاك الشريحة الثالثة ، والزيادة المقررة علي أسعار الكهرباء لديها .
    

أما بالنسبة إلي الشريحة الرابعة والتي يتراوح معدل استهلاكها ما بين 351 : 650 كيلو وات سوف يكون سعر الكيلو بدلا من 24 قرشا سوف يكون 29 قرشا .

معدل رفع أسعار الشريحة الخامسة والتي يكون معدل أستهلاكها للكهرباء ما بين 651 كيلو : 1000 كيلو وات سوف يصبح سعر الكيلو وات 46 قرشا ، اما بالنسبة الي الشريحة السادسة والتي يتراوح معدل الإستهلاك الخاص بها اكثر من 1000 كيلو سوف يصبح سعر الكيلو وات 58 قرشا بدلا من 48 قرشا .

غرائب