تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

بن سلمان ونجل خاشقجي وجهاً لوجه



الت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان استقبلا في قصر اليمامة في العاصمة الرياض، الثلاثاء، سهل بن أحمد خاشقجي وصلاح بن جمال خاشقجي (الأول شقيق الصحفي المغدور جمال خاشقجي والثاني نجله البكر).



ونشرت الوكالة صوراً للقاء حيث قالت أن العاهل السعودي وولي العهد عبرا عن بالغ تعازيهما ومواساتهما لأسرة وذوي الفقيد جمال خاشقجي رحمه الله.

وأضافت الوكالة، أن سهل وصلاح خاشقجي، عبرا عن عظيم شكرهما للملك وولي عهده على مواساتهما لهم في “وفاة” الفقيد.

واختفى الصحفي البارز جمال خاشقجي،
    
كاتب المقالات في صحيفة واشنطن بوست ومن المنتقدين بشدة لولي العهد السعودي، قبل ثلاثة أسابيع بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لزواجه المرتقب.

وأثار موقف الرياض، التي نفت في بادئ الأمر أي علم لها بمصير الصحفي قبل أن تعلن مقتله في “شجار” داخل القنصلية، الشكوك لدى العديد من الحكومات الغربية ووتر علاقاتها مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن هناك مؤشرات قوية على أن قتل خاشقجي “بطريقة وحشية” كان مدبراً وإنه غير راض عن تحميل السعودية المسؤولية لبعض أفراد مخابراتها بعدما قالت الرياض إنها عملية انحرفت عن مسارها.

ولم يذكر أردوغان في حديثه لأعضاء حزبه العدالة والتنمية في البرلمان ولي العهد السعودي الذي يشتبه بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي أنه من أصدر الأمر بالقتل.
لكنه قال إن تركيا لن تنهي التحقيق في قضية خاشقجي دون الإجابة على جميع الأسئلة.

ودعا السعودية إلى تسليم المشتبه بهم لمحاكمتهم في تركيا.