تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

الرئيس الإسرائيلي يزور دولة عربية غدا


كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ سيتوجه في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة غدا الخميس.


زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات


وأكد موقع "أي 24" أن زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة لن تستغرق أكثر من يوم واحد، وستكون بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ العالمي "كوب 28".


ويجري الرئيس الإسرائيلي تلك الزيارة في ظل الهدنة الإنسانية وصفقات تبادل الأسرى بين حماس وتل أبيب بوساطة مصر وقطر.


ومع اقتراب الهدنة على الانتهاء، تبذل مصر جهودا دبلوماسية مكثفة من أجل تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك تمهيدا لوقف كامل لإطلاق النار.


الهجوم البري على غزة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، أن رئيس هيئة الأركان صدق على خطط عسكرية لمواصلة العدوان على غزة.

ويأتي ذلك في اليوم الأخير للهدنة الإنسانية في قطاع غزة التي يتبقى أمامها ساعات قليلة فقط، وفي ظل جهود دولية لتمديد الهدنة لمدة 4 أيام.

عراقيل أمام الاتفاق الشامل لوقف إطلاق النار في غزة


وفي السياق ذاته أكدت تقارير إعلامية، أن الوقف الشامل لإطلاق النار في قطاع غزة يحتاج إلى تضحيات كبيرة من الجانبين ولكن من قبل دولة الاحتلال سيكون أكثر.


ودارت مفاوضات طويلة توسطت فيها مصر وقطر بين إسرائيل وحماس من أجل التوصل لوقف فوري لإطلاق النار مقابل تبادل جميع الأسرى بين الجانبين إلا أن دولة الاحتلال يظل لديها تحفظات على هذه الصفقة.

نقلا عن موقع فيتو

ليست هناك تعليقات