تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

بعد تصويتها مرتين في الانتخابات الرئاسية.. ما هي عقوبة لبلبة المنتظرة؟


تمكنت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات، من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت يوم الأحد، على الرغم من سابقة قيامها بالاقتراع خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

وعقب فحص الواقعة، تبين أن اللجنة الانتخابية العامة، والتي تشرف على لجنة الاقتراع الفرعية التي أدلت أمامها الناخبة بصوتها في العملية الانتخابية، قامت بالفعل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الناخبة عقب رصد الواقعة، وإحالتها إلى جهات التحقيق القضائية المختصة.

من جانبها قالت الاعلامية لميس الحديدي، إن الفنانة لبلبة أدلت بصوتها الانتخابي مرتين في السعودية في لجان المصريين في الخارج وفي الداخل أول أيام الانتخابات، مضيفة: "لبلبة ربما لم تكن تعرف أن ما فعلته جريمة انتخابية، والوطنية للانتخابات أحالتها للتحقيق".

وقالت "الحديدي"، خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، عبر فضائية ON، مساء الأحد: "من المؤكد أن لبلبة لم تكن تعرف بعدم قانونية ما قمامت به، لكن القانون واضح، لا يصح الإدلاء بالصوت مرتين".

ماذا يقول قانون مباشرة الحقوق السياسية؟

ووفق قانون مباشرة الحقوق السياسية يدخل التصويت في الانتخابات أكثر من مرة، ضمن جرائم التلاعب في التصويت، والتي يجرمها القانون.

وبحسب المادة رقم 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية فإنه "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك.



ويعاقب بذات العقوبة أيضا من أبدى رأيه منتحلاً اسم غيره، وكذا كل من اشترك فى الانتخاب أو الاستفتاء الواحد أكثر من مرة.

ليست هناك تعليقات