تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

أول تحرك للجيش الإسـ. رائـ. يلي بعد فيديو الجندي على المنبر

أول تحرك للجيش
الإسـ. رائـ. يلي بعد فيديو الجندي على المنبر

الخميس انتشرت مقاطع مصورة تظهر جنودا إسرائيليين داخل أحد المساجد في مخيم جنين 


تعهد الجيش الإسـ. رائيـ. لي، الخميس، باتخاذ اجراءات تأديبية بحق الجنود الذين ظهروا في مقطع فيديو "خطير" داخل أحد المساجد في جنين بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش

الإسـ. رائيـ. لي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إنه "تم إبعاد الجنود الذين ظهروا في مقطع الفيديو "عن النشاط العملياتي بشكل فوري، بمجرد استلام مقاطع الفيديو والتحقيق الأولي في ملابسات الحادث من قبل القادة".

ووصف أدرعي سلوك المقاتلين الذين يظهرون في مقاطع الفيديو بأنه "خطير ويتعارض كليا" من قيم الجيش الإسرائيلي، متوعدا باتخاذ إجراءات تأديبية بحق الجنود بموجب ذلك.
وانتشرت، الخميس، مقاطع مصورة تظهر جنودا إسرائيليين داخل أحد المساجد في مخيم جنين، حيث عمد أحدهم إلى ترديد صلوات يهودية عبر مكبر الصوت، فيما ارتقى آخر منبر الجامع وردد كذلك صلوات يهودية.
وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيدا للاشتباكات في الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن 11 على الأقل قُتلوا في المداهمات المستمرة في جنين منذ يوم الثلاثاء.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" أشارت، الأربعاء، إلى انتشار مقاطع مصورة مسجلة وصور في الآونة الأخيرة تظهر جنودا إسرائيليين يتصرفون بطريقة مهينة في غزة، كترديد شعارات عنصرية تدعو لمحو غزة واستعراض ملابس داخلية لنساء.

ووفقا للوكالة فقد تم تصوير المقاطع المسجلة من قبل الجنود أنفسهم أثناء وجودهم في غزة، مما سببا حرجا للجيش الإسرائيلي في الوقت الذي يواجه فيه انتقادات دولية بسبب "تكتيكاته العنيفة" وارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة.

في أحد هذه المقاطع، يركب الجنود دراجات هوائية وسط الأنقاض. وفي صورة أخرى، يقوم جندي بنقل سجادات صلاة المسلمين إلى دورات المياه.

وفي صورة ثالثة يقوم جندي بتصوير خزانة الملابس الداخلية التي تم العثور عليها في منزل في غزة. وفي واحدة أخرى، يمكن مشاهدة جندي إسرائيلي يقف بجوار كلمات مكتوبة باللون الأحمر على مبنى تقول "بدلا من محو الكتابة على الجدران، دعونا نمحو غزة" .

وظهرت المقاطع بعد أيام قليلة من تسريب صور ومقاطع مصورة لفلسطينيين محتجزين في غزة وقد جردوا من ملابسهم، وكانوا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي، وهو ما لفت انتباه المجتمع الدولي أيضا.

ليست هناك تعليقات