تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

معهد الفلك : ظاهرة فلكية تشهدها مصر فى 20 يناير و لن تحدث إلا مرة أخرى فى عام 2026

قال رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية و الجيوفيزيفية ، الدكتور أشرف تادرس ، أن مصر و مجموعة من دول العالم ستشهد ظاهرة فلكية ، و سيراها المواطن المصرى ، يوم الأربعاء القادم ، الموافق 20 يناير 2016 ، و لمدة شهر.

الظاهرة الفلكية التى أوضحها معهد الفلك ، زهور خمسة كواكب فى سماء مصر ، و ذلك فى الفترة من قبل شروق الشمس ، و يراها لمدة شهر كامل ، حتى يوم 20 فبراير 2016.






و قال الدكتور أشرف تادرس ، رئيس معهد الفلك ، أن هذه الظاهرة لن تتكرر سوى كل عشر سنوات ، و من المتوقع أن تظهر هذه الكواكب مرة أخرى و يراها الشخص بوضوح فى عام 2026.

و قال رئيس معهد الفلك فى بيان صادر ، أن هذه الواكب هى ، المريخ ، و المشترى ـ و عطارد ، و زحل ، و الزهرة.

أما عن الأوضح أو الظاهر من هذه المجموعة هو ، المريخ ، و الزهرة ، و المشترى ، و سيتم رؤية هذه المجموعة مجتمعة معًا إذا كانت المنقة التى يرصد منها الفرد الظاهرة معتمة و غير مضيئة.

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف تادرس أكد على أن هذه الظاهرة حدثت أخر مرة منذ عشر سنوات تقريبًا ، و تحديدًا فى عام 2006.

و يمكن أن يرى الفرد العادى هذه الظاهرة فى أى مكان بعيدًا عن الأضواء ، و يمكن رؤيتها أيضًا إذا لم يكن هناك أى سحب أو برق أو ضباب.

و أوضح الدكتور أشرف تادرس أنه يمكن رؤية كوكب المريخ و الزهرة و المشترى بصورة أدق و أوضح عكس الكوكبين الأخرين ، و لرؤية أوضح يمكن إستخدام التلسكوبات حتى يمكن رؤيتها بصورة واضحة.

ليست هناك تعليقات