تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

تعرف على شبح الخراب الذى سيدمر كوكبنا قريبا

شبح ليس بجديد هدد وما زال يهدد ليس مجتمعنا فقط .. مدينتنا جمهوريتنا بل كوكبنا بالكامل وكما يقول المثل ” صورة بالف كلمه “

هذا الشبح تطرق له الكثير من الفنانين العالمين . خاصة فى شارع لندن للفنانيين وضع كثير من الفنانين العالمين سلسلة من اللوحات الجدارية الرائعه والتى تزيد من الوعى من هذا الشبح الذى قد يلتهم هذا الكوكب ويحمي سكان هذا العالم فى شتى انحائه وفي بلدان كثيرة ليس فى لندن فقط بل وبعض فناني العالم فى شتي بقاع الارض ابدوا مخاوفهم تجاه هذا الشبح المخيف سواء من الدول الاوربية كالمانيا وروسيا او فى الدول العربية كمصر ودبي وقطر وغيرهم .



انه شبح القمامه البلاستيكية المميته
من الفنانين الذين ارادوا ان يلفتوا انتباه العالم لهذا الشبح الفنان العالمي الذي يقطن بجنوب افريقيا Mbongeni Buthelezi وايضا النحات التشيكي Veronika Richterová والنحات الامريكي هاسلتاين مارا والمصور السنغالى مونتيرو .

كانو من بين الكثيرين الذين ارادوا التحذير من هذا الشبح بطرقهم المختلفة .


وقد لفت انتباه المصور السنغالى مونتيرو انتباهه الى هذه المشكلة واصر على ان يقوم بعمل سلسلة مصورة ليحذر الناس من هذه الكارثة التى قد تغزوا العالم .
نشأت الفكرة عند مونتيرو عندما عاد الى السنغال بعد ان عاش فى خارج بلادة اكثر من عشرون عاما وعندما عاد اكتشف ان التلوث يغزوا بلادة سواء فى الشوارع او السواحل من اكياس بلاستيكية متناثرة وشباك صيد قديمة اهملها اصحابها على الشواطئ مما ادى ان انعدام المناظر الطبيعيه الرائعه الخلابة التى تريح النظر الى كل من ينظر اليها .
وقال كلمته ” انها صدمة بالنسبة لى كيف اصبح كل شئ ملوث “


واليكم صورا من ما قدمة مونتيرو

هذه الصورة دعا مونتيرو بالاتفاق مع جماعة حماية البيئة الصندوق الإيكولوجي لإنشاء سلسلة من الصور الفوتوغرافية والتى تحذر من الحماقة البشرية بطريقة يمكن للاطفال ايضا فهمها .
وكان بطلة هذه الصور والتى قد يحبها الاطفال فى السنغال ما تدعي ” djinni “




Djinni في كل صورة كانت ترتدي زي فعله مصمم سنغالي واستخدم طبقات من القمامه المرتبة بشكل معين كما في الصورة ليمر الوقت وتتحلل كل قطعه من المواد .



تصل بعض المواد الى 500 سنة لتتحلل في حين ان مواد اخري بلاستيكية تصل الى 1000 سنه .
وتقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن 12% فقط من النفايات البلاستيكية في الولايات المتحدة تقوم باعادهتدويرها.

والتقط مونتيرو صورا فوتغرافية قرب موقع حرق القمامه خارج مدينة داكار حيث تودع 1300 طن من النفايات يوميا .

هنا يقوم مونتيرو بارسال رساله الى العالم ليقول ” هكذا ستكون حياتنا “



ظاهره التلوث ” القمامه البلاستيكية ” كارثة قد تؤدي الى حياتنا

وتامل هنا مونتيرو ان هذه الصور لن تكون صورا بل واقعا ستلتهم الجميع ونحذر قبل فوات الاوان