بالفيديو.. رد فعل طفلة ترى وتسمع لأول مرة بعد عامين من ولادتها… سبحان الله

بالفيديو.. رد فعل طفلة ترى وتسمع لأول مرة بعد عامين من ولادتها… سبحان الله

هناك الكثير من الأمراض الموجودة في عالمنا الحديثة والتي يلدوا بها الأطفال ويعانون منها لفترات طويله وعجز عنها العلم الحديث عن أيحاد لها علاج أو عمليات جراحية واليوم نعرض حاله نادرة لطفلة مولوده لا تري ولا تسمع .

ولكن الحمد لله كانت لحظة مؤثرة عندما رأت الطفلة البرازيلية “نيكولي بيريرا” أمها وسمعتها لأول مرة منذ ولادتها منذ عامين حيث كانت مولوده بعيب خلقي نادر في العين يؤدي هذا المرض الي عدم تطوير تصريف السائل الموجود في العين بشكل طبيعي مما أدي الي ارتفاع الضغط في العين مما جعلها لا تري تماما .

ولكن والدتها لم تفقد الأمل وظلت تبحث عن اي أمل واضطرت الي تخضع بنتها لسبع عمليات جراحية في البرازيل ولكن للأسف جميعها باءت بالفشل ولكنها لم تفقد الأمل وعرضت حالتها علي أطباء خارج البلاد وبالفعل سافرت الي الولايات المتحدة الأمريكية وتلقت الكثير من المساعدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتي تتمكن من أحراء العملية المعقدة .

وبعد الكشف علي الطفلة في معهد العيون بالمرباسكوم وجد ألأطباء ان ضغط العين للطفلة وصل الي 50 ملم والمعروف ان الضغط الطبيعي للعين من 10 الي 20 ملم مما أدي الي تجمع السوائل في أدنيها وعد قدرتها علي السمع وعد الأبصار.

وقد خضعت الطفلة لعملية جراحية دقيقة استمرت لتلاث ساعتها في منتهي الخطورة ولكنها الحمد لله نجحت واستطاعت هذه العملية ان تعيد النظر والاستماع في عملية شديدة الصعوبة

شاهد الفيديو :

غرائب