بالفيديو.. بكاء هستيري لمعتمر كفيف لحظة استرداد بصره أمام الكعبة

    
تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو لرجل معتمر كفيف، عاد إليه بصره في أثناء أدائه صلاة العصر، أمس الأحد، في الحرم المكي، تحديدًا على كوبري ممرات صحن المطاف أمام الكعبة المشرفة.

وظل الرجل، الذي يبدو من لهجته أنه مصري، يدعو إلى الله وهو يبكي، شاكرًا إياه على استرداد بصره، ولاقى الفيديو إعجاب الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت بعض المواقع السعودية، إن الرجل الذي ظهر في الفيديو الشهير، والتي تناقلته المواقع الكبرى، وادعى أنه كان فاقدا للبصر، ادعى عودته إليه، بعد الصلاة في الحرم المكي، حتى يتسنى له سرقة حافظات المواطنين المتعاطفين معه.

وأوضحت المواقع السعودية، أن مكتشف الواقعة، أحد رجال شرطة السياحة، في الحرم المكي، والذي لاحظ وجود ساعة، في يد الرجل الذي يدعي أنه أعمى، وهو ما جعله يتشكك في أمره، وفكر في سر ارتداء شخص ضرير لساعة يد، وأثناء التحقيقات، تبين أن الضرير المزيف «نشال مصري محترف».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تفيد أن الشرطة ألقت القبض على رجل مصري ادعى استعادة بصره، بعد أن صلى في المسجد الحرام، في مكة المكرمة.

من جانبه نفي الناطق الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول القبض على معتمر من جنسية عربية يدَّعي أنه عاد إليه بصره بغرض الاحتيال بالمسجد الحرام غير صحيح ولم يتم القبض على أي شخص وفق الخبر المتداول، وذلك حسب صحيفة المدينة السعودية.


غرائب