تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول للمدونة، أو أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

أخطاء دينية تغزو مسلسلات رمضان هذا العام .. أبرزها «صلاة محمد رمضان»



    
على الرغم من التميز الواضح فى الدراما الرمضانية هذا العام، فإنها لم تخل من بعض السقطات، أحدها كان مقتصرًا على المشاهد المبتذلة والألفاظ الجريئة وغير الملائمة لطبيعة الشهر الكريم، لكن جاءت السقطات الدينية لترفع سقف تلك الأخطاء، وتفتح النار على كتّاب السيناريو ومؤلفى تلك الأعمال.



الأخطاء الدينية لم تكن مقتصرة على الدراما هذا العام فقط، إذ شهد العام الماضى بعض السقطات، منها مسلسل «حارة اليهود»، حيث رصد صلاة اليهود فى المعبد فى أحد المشاهد بطريقة خاطئة، حيث ظهر كل من كان يصلى خلف الحاخام إلا أن اليهود خلال أداء صلواتهم يجب عليهم الاصطفاف على جانبى الحاخام وليس خلفه وذلك لأن هذا الأخير هو الوحيد المخول مواجهة الهيكل أو ما يعرف بالقبلة اليهودية أما المصلون فيحرم عليهم ذلك.
    



أيضًا كان لمسلسل «الزوجة الرابعة» نصيب من تلك الأخطاء بعدما ظهرت الفنانة علا غانم وهى تصلى خلف زوجها فواز، الذى يقوم بدوره الفنان مصطفى شعبان، بمكياج كامل مما اعتبره الجمهور غير ملائم لطبيعة المشهد.. ويرصد «التحرير لايف» أبرز تلك المشاهد التى احتوت على بعض السقطات الدينية فى الدراما هذا العام..

- محمد غنيم.. «الأسطورة»

وقع مسلسل «الأسطورة»، فى الحلقة التاسعة فى نفس الفخ مرة أخرى، لكن هذه المرة كان الخطأ على لسان زكريا، الذى يقوم بدور خال «ناصر» فى المسلسل بعد الحكم عليهم بخمسة عشر عامًا بتهمة التجارة فى السلاح، وعندما حاول مختار، الذى يقوم بدوره الفنان هادى الجيار تهدئتهم قائلًا: «اللى إحنا فى دا نصيب»، حتى قاطعه زكريا والذى يقوم بدوره الفنان محمد غنيم: «ملعون أبو دا نصيب»، مما جعل مختار يرد عليه محذرًا إياه من الوقوع فى الكفر.



- محمد رمضان.. «الأسطورة»

سيلٌ من الهجوم كان من نصيب الفنان محمد فى رمضان فى مسلسل «الأسطورة»، بعد تأديه صلاة الصبح جهرًا، وهو ما اعتبره الجمهور غير صحيح، وجاء المشهد عندما دخلت عليه شقيقته نسرين أمين الغرفة وجدته يصلى قبل التوجه إلى مجلس القضاء الأعلى ليقدم أوراقه للنيابة، وأشار النشطاء إلى أن الصلوات الجهر الفجر، المغرب والعشاء فقط.



- يوسف الشريف.. «القيصر»
الخطأ الثانى، من مسلسل «القيصر»، بطولة الفنان يوسف الشريف فى أثناء صلاة أحد الممثلين فى السجن، ووضع يده اليسرى على اليد اليمنى، ما أثار انتقاد ودهشة متابعى المسلسل.



- دينا الشربينى.. «أفراح القبة»
وقعت أيضًا الفنانة دينا الشربينى، التى تقوم بدور علية فى مسلسل "أفراح القبة" فى خطأ، اعتبره البعض بالساذج فى أثناء تأديتها صلاة الفجر برفقة والدتها «بدرية»، التى تقوم بدورها الفنانة سوسن بدر وشقيقتها «سنية»، التى تقوم بدورها الفنانة رانيا يوسف وزوج شقيقتها «بشندى»، الذى يقوم بدوره الفنان أحمد السعدنى، استعدادًا لشهر رمضان، فلاحظ الجمهور وجود مانكير واضح فى أصابعها فى أثناء الصلاة مما اعتبره البعض ينافى تعليم الإسلام.

http://www.tahrirnews.com/uploads/2016/06/103011666732096552.jpg