فيتامينات تساعد على انقاص الوزن




هل تريد انقاص الوزن بسهولة بدون ادوية وأنظمة رجيم قاسية هناك فيتامينات تساعد على انقاص الوزن يمكنها ان تحل لك مشكلة الوزن الزائد . أن فقدان الوزن لا يتعلق فقط بممارسة الرياضة أو تناول طعام بكميات أقل، إنه ينطوي على الحصول على الأشياء الصحيحة في النظام الخاص بك حتى يعمل بشكل صحيح، والجسم البشري غير مبرمج للحصول على الدهون، ومع ذلك يعيد الكثيرون منا إرساله لإضافة الوزن الذي لا نريده. إليكم هذه المقالة التي تعرفكم على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إعادة نظامك إلى المسار الصحيح وفقدان الوزن الزائد.
فيتامينات تساعد على انقاص الوزن

1. مسحوق البروتين:
البروتين أمر لا بد منه في عملية إنقاص الوزن، وعندما يكون جسمك يحتوي على المزيد من البروتين، فهو يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وهو يقوم بتأييد البروتينات أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون، وصحيح أن جسمك يستخدم الكربوهيدرات والدهون للحصول على الطاقة، ولكن عندما لا تكون نشيط، يخزن جسمك الكربوهيدرات والدهون الزائدة مما يسبب لك زيادة الوزن.
تساعدك المساحيق في الحصول على كتلة العضلات والحفاظ على العضلات خالية من الدهون، وعندما تستطيع الحفاظ على عضلاتك، فأنت تصنعها بحيث لا يكون جسمك مكانًا للدهون، وبناء العضلات يزيل الدهون.
السبب في أن مسحوق البروتين يحظى بشعبية كبيرة لأنه يساعدك على الوصول إلى احتياجاتك اليومية من البروتين، وقد لا تحصل على الكثير منها في الكمية اليومية الموصى بها من البروتين من خلال نظامك الغذائي المعتاد (حوالي 56 جرامًا)، ويمنحنا مسحوق البروتين القليل من البروتين الذي قد نحتاجه وربما القليل جدًا لتون نشيط جدًا.

بروتين مصل الحليب على وجه الخصوص، يكسبك المزيد من الفوائد بسبب فوائده لفقدان الوزن، حيث يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية التي تكون قادرة على الامتصاص بسرعة في جسمك حتى تتمكن من جني فوائد المسحوق بشكل أسرع.

يجب أن يتم أخذ هذا البروتين جنبًا إلى جنب مع الرياضة، جيث عندما يتم الجمع بين بروتين مصل الحليب والرياضة فسوف تكون قادر على تقليل الوزن والدهون، وبناء العضلات الخالية من الدهون.

2. الجلوتامين:
هذا من الأحماض الأمينية التي تلعب دورا حاسما في فقدان الوزن، حيث ان الجلوتامين يساعد جسمك على بناء البروتينات، وعندما تفعل ذلك فإنه يمكنك الحفاظ على كتلة العضلات، حيث أنه من الممكن أن يؤدي نقص الغلوتامين عند محاولة إنقاص الوزن إلى منعك من فقدان الوزن. عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من الجلوتامين، فإنه يبدأ في تحطيم العضلات للحصول على الأحماض الأمينية الضرورية التي يحتاجها، وانهيار العضلات يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات.
يمكن للجلوتامين أن يساهم في توفير الطاقة لديك، وفي نفس الوقت يمكنه تجاوز تخزين الدهون في الجسم، وهذا يعني أن الجلوتامين لن يضيف إلى تخزين الدهون لديك، ولكن يجعل جسمك بإمكانه استخدامه للطاقة.
علاوة على كل هذا، فإن الجلوتامين يتصدى أيضًا لتخزين الدهون الغذائية، وبدلاً من أن يحاول جسمك تخزين الدهون من بعض 

المصادر التي تضعها في جسمك، فإنه يساعد الجلوتامين جسمك على التخلص منه.

3. ماتشا الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر نوع ماتشا قد يكون ثاني أفضل مشروب أخضر يجتاح العالم، حيث يحتوي الماتشا على مضادات الأكسدة ، ومادة EGCG ، التي تعزز التمثيل الغذائي وتوقف نمو الخلايا الدهنية.

هذا الشاي رائع لأنه يمكن أن يكون بديلاً رائعاً للقهوة، حيث يمكن للقهوة أن تتقلب وتلعب مع سكر الدم الذي يؤثر على زيادة الوزن.، حيث يعطيك الماتشا الكافيين الذي تبحث عنه، وهو بديل صحي وأفضل من القهوة بكل الطرق تقريبًا.
السبب الذي يجعلك تحصل على العديد من الفوائد من ماتشا هو أنه على عكس معظم أنواع الشاي التي في أكياس أو أوراق، حيث تأتي الماتشا في شكل مسحوق، ولا يوجد شيء في الشاي يحصل عند الترشيح من عملية صنعه.

في حين أن شاي ماتشا الأخضر يعمل على تسريع عملية الأيض ويساعد في فقدان الدهون، فلن تفقد الوزن الذي تريده بمجرد شربه، فعليك أن تضيف نوعًا ما من اللياقة البدنية للسماح لجسمك بالامتصاص والاستفادة من كل ما يقدمه الشاي.

4. زيت السمك:
تحتاج لبعض الأحماض الدهنية أوميغا 3، ولا يبدو أن هذا سيساعدك في إنقاص الوزن، لكن له فوائد عظيمة، حيث أن هذه الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك تساعد في فقدان الوزن، وتوازن الكوليسترول، وصحة القلب.
لفقدان الوزن فإن أوميغا 3 يبدأ في التسلسل في الخلايا التي تسمح بحرق الدهون، وتبدأ الخلايا الخاصة بك بمهاجمة الدهون في جسمك، وبسبب هذا على عكس الشاي الأخضر ماتشا قد تكون قادرة على فقدان الوزن مع عدم الرياضة.

من المعروف أن زيت السمك يساعد على تقليل شهيتك وتقليل تخزين الدهون، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وعندما يحدث هذا لن ترغب في تناول الطعام كما تفعل عادة، ولا أقول إنك ستشعر وكأنك تريد تخطي الوجبة التالية، لكنك بالتأكيد ستأكل جزءًا أصغر.
ستزداد حساسية الأنسولين لديك مع زيت السمك، لذلك لن يتم تخزين كل الدهون التي تتناولها على شكل دهون في جسمك، و هذا يحافظ على وزنك دون الحاجة إلى القيام بالكثير من الانشطة الرياضية.
لا يوجد الكثير من الأطعمة الغنية بزيت السمك وأوميجا 3 لذا ننصحك بتناول مكملات زيت السمك إذا كنت تتطلع حقاً للتخلص من الوزن الزائد.

5. فيتامين د:
سيبدأ الجسم الذي يعاني من نفص فيتامين د الى تحويل السكر إلى دهون بدلاً من طاقة على الفور حتى يمكن تخزينه واستخدامه كطاقة في وقت لاحق.

يمكنك الحصول على الجرعة اليومية من فيتامين (د) من خلال الوقوف في الشمس قليلا، ولكن في بعض الأحيان هذا لا يكفي، وهذا هو السبب في أن الناس بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين (د)، وفيتامين (د) يرتبط بالسمنة وحوالي 40٪ من الأمريكيين يعانون من نقص فيتامين (د)، وهذا لا يعني أنهم لا يخرجون بما يكفي للشمس، ولكنهم لا يحصلون على ما يكفي من الفيتامينات في وجباتهم العادية.



يساعد وجود ما يكفي من فيتامين د في نظامك اليومي على امتصاص الكالسيوم، ويلعب الكالسيوم دورًا في إنقاص الوزن أيضًا.

على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى تناول مكملات فيتامين (د) لمساعدتك في هدف فقدان الوزن، إلا أنها بالتأكيد تساعد، وإذا اخترت عدم تناول هذه المكملات، فأنت بحاجة للتأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الأطعمة المناسبة الغنية بفيتامين D حتى لا تقلق بشأن تحويل جسمك السكريات إلى دهون.

6. الكالسيوم:
كلنا نتذكر عندما كان يقال لنا أن شرب الحليب يساعد على النمو وبناء عظام قوية، وهذا بسبب الكالسيوم الموجود في الحليب.

للبالغين يمكن للكالسيوم أن يلعب دورًا مهمًا لأجسامنا بنفس القدر الذي كان عليه عندما كنا أطفالًا، على الرغم من أن الكالسيوم لن يكون له تأثير كبير على عظامنا بعد أن تم تطويرها بالكامل، إلا أنه سيلعب دوراً في إنقاص الوزن.

النظام الغذائي الغني بالكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم في يوم عادي، وعند الجمع مع البروتينات يمكن حرق ما يصل إلى حوالي 350 سعرة حرارية إضافية في اليوم.
الكالسيوم جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية سوف يساعدك على زيادة الوزن، وسيحرق جسمك حوالي 1750 سعرة حرارية في يوم عادي بدون أي تمرين، لذا إذا كنت من النوع الذي لا يجب ممارسة التمرين طوال الوقت، فاحرص على اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم ولا داعي للقلق بشأن وزنك بنفس القدر.

7. البروبيوتيك:
لأولئك الذين لا يعرفونها، فإن البروبيوتيك هي كائنات حية توفر فوائد صحية عند تناولها، وهي في الغالب موجودة في المكملات الغذائية، والتي يمكنك شرائها بسهولة.

لديك بالفعل مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش داخل معدتك، ومعظمهم ودودون ويساعدون على إنتاج مغذيات حيوية أخرى يحتاجها جسمك.
    

عندما تقارن الكائنات الدقيقة في الأشخاص الطبيعيين والسمنة، سترى فرقًا، ففي معدتنا لدينا نوعان رئيسيان من الكائنات الحية الدقيقة التي تلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بوزننا وبكتيريا الدم والجراثيم.
الوزن يكون طبيعي لدى الناس الذين لديهم المزيد من البكتيريا، والناس الذين يعانون من السمنة المفرطة تكون لديهم اقل من الطبيعي.

سيساعد تناول البروبايوتكس معظم الناس عندما يتعلق الأمر بمحاولة العودة إلى الوزن الطبيعي، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم وزن طبيعي بالفعل، ستتمكن من الحفاظ على هذا الوزن، ويمكن الحصول على البروبيوتك من مصدر طبيعي مثل الزبادي.

8. الكارنيتين:
الكارنيتين هو حمض أميني يتم الحصول عليه من الليسين والميثيونين، وهذا الحمض الأميني ينقل الدهون في جسمك إلى الخلايا بحيث يمكن تحويلها إلى طاقة، وخلال هذه العملية يمكن للكارنيتين أيضا قمع شهيتك، لذا في حين أن جسمك يبدأ بحرق الدهون فإنك لا تشعر بأي جوع.
إذا كان جسمك يفتقر إلى الكارنيتين ، فإنه سيبدأ في تخزين الدهون بدلاً من حرقها، وهذا عكس ما تريد أن يحدث بالضبط، وأخذ هذا النوع من المواد كمكملات غذائية أمر لا بد منه في رحلة فقدان الوزن.
تأكد من حصولك على الكمية المناسبة من الكارنيتين في نظامك.

9. مستخلص أوراق الزيتون:
أوراق الزيتون هي شيء يساعد على إعطاء الزيتون كل فوائده الصحية. من المعروف أن مستخلص أوراق الزيتون مفيد لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي، وسنتحدث فقط عن كيفية مساعدتك عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن.
المستخلص يحفز مركب في الغدة الدرقية يساعدك على التخلص من الوزن والدهون بشكل أسرع، ويمكن أن يخلط مع الشاي للحصول على فوائد كل منهما. قد يبدو مستخلص أوراق الزيتون وكأنه نوع من أنواع الزيوت، ولكنه يمكنك العثور عليه في شكل مكملات غذائية .

10. خل التفاح:
خل التفاح هذا شيء عظيم يساعد الجسم على امتصاص المعادن ويساعد الجهاز الهضمي في القيام بوظائفه.
واحد من الأسباب الرئيسية لجعل خل التفاح مفيد جدا في تخفيض الوزن أنه يمنع هضم الجسم لبعض الكربوهيدرات مثل النشا، وهذا يعني أنه سوف يمر مباشرة عبر جسمك من خلال مجرى البول، ولن يتم امتصاص أي شيء من النشا، والذي سيكون في معظم الحالات دهونًا في الجسم.
أفضل طريقة لأخذ خل التفاح شربه، ولكن كن حذرا فهو ذو طعم قوي جدا، وقد يكون من الصعب ابتلاعه لوحده، لذلك من الممكن مزجه مع كوب من الماء حتى تكون حموضة الخل أقل مما يسهل بلعه الأن.
تأثير وجود هذا الخل هو من أكثر الحلول على المدى الطويل للحصول على نتائج فورية.
يمكن العثور على خل التفاح في معظم محلات البقالة في الوقت الحاضر.



11. فيتامين ب 12 :
فيتامين B12 يلعب دورا حاسما في إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، فإذا كنت تعاني من نقص في البروتين B12، فقد تصاب بفقر الدم (ترقق الدم الشديد بسبب نقص خلايا الدم الحمراء).
وجود الكمية المناسبة من B12 سيحافظ على تنظيم ضغط دمك، ويكون ضغط الدم البارد منخفضًا للغاية عندما يكون لديك نقص في B12، وهذا ما يحدث عندما يكون لديك فقر دم او أنيميا .



B12 نفسه لن تخلصك من الوزن الزائد بالنسبة لك، الا إنه يساعد على امتصاص جسمك لبعض العناصر الغذائية،
وبدلاً من تحويل هذه العناصر الغذائية إلى دهون، يساعد فيتامين B12 في تحويلها إلى طاقة يستخدمها الجسم.
يمكن تناول هذا الفيتامين بعدد من الطرق المختلفة، حيث يمكنك تناوله في هيئة اقراص او كبسولات مكملات غذائية من الصيدلية، أو تناوله كسائل عادي، أو أخذه عبر الحقن.

غرائب