تفتيح الشفاه الداكنة ١٦ طريقة لشفاه جذابة


تفتيح الشفاه الداكنة يجعل مظهر الوجه والفم أكثر جمالا وجاذبية و لا شك أن كل أنثي تسعي للحصول علي شفاه جذابة وردية اللون طبيعية ، حيث أن الشفاه الوردية تزيد من جمال وأنوثة المرأة وتجعلها أكثر جاذبية وثقة في النفس ، كما ان الشفاه تعكس الحالة الصحية للجسم ، هناك العديد من المنتجات باهظة الثمن التي تساعد علي تفتيح لون الشفاه ، ولكننا اليوم نقدم لكم أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لتفتيح الشفاه بشكل فعال للتخلص بشكل نهائي من الشفاه الداكنة وتحقيق تفتيح الشفاه الداكنة بسهولة بمواد طبيعية وغير مُكلفة عليك .
تفتيح الشفاه الداكنة
أسباب الشفاه الداكنه وأسمرارها :
التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة .
رد الفعل التحسسي .
استخدام مستحضرات التجميل منخفضة الجودة .
مضغ التبغ .
الإفراط في التدخين .
الإفراط في تناول كميات كبيرة من الكافيين .
الاختلالات الهرمونية .
تفتيح الشفاه الداكنة
يختلف الوقت الذي يستغرقه عمل هذة العلاجات الطبيعية ، لذلك ننصحك باستخدامها كلما كان ذلك ضرورياً لتحقيق النتائج التي تريدها إليك وصفات طبيعية يمكنك من خلالها تفتيح الشفاه الداكنة
١- تفتيح الشفاه الداكنة بالليمون :
يُستخدم الليمون في الغالب لعلاج بقع الجلد الداكنة والتصبغات الجلدية ، كما يُمكن استخدامه في تتفتيح الشفاه الداكنة بشكل طبيعي أيضاً .
طريقة استخدام الليمون لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
اضغطي علي الليمون وضعي عصير الليمون علي الشفاه قبل الذهاب إلي النوم ليلاً ، اتبع هذا علاج يومياً لمدة شهر أو شهرين للحصول علي أفضل النتائج .
يُمكنك أيضاً ، قطع شريحة رقيقة من الليمون ، ورش القليل من السكر علي شريحة الليمون وفرك الشفاه ، تعمل هذة الطريقة علي تقشير الخلايا الميتة وظهور خلايا جديدة ، استخدم هذة الطريقة يومياً لبضع أسابيع .
يُمكنك أيضاً ، تحضير مزيج كم نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل ، ضعي الخليط علي شفتيك قبل الذهاب للنوم ، كرري هذة الطريقة مرة في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .
٢- تفتيح الشفاه الداكنة بالورد :
يحتوي الورد علي ثلاثة خصائص طبية رئيسية وهم ( خصائص ملطفة ، وخصائص مرطبة ، وخصائص مبردة ) ، كما يساعد الورد أيضاً علي إضافة لون وردي طبيعي إلي الشفاه الداكنة وبالتالي تفتيح الشفاه الداكنة .

طريقة استخدام الورد لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
امزجي قطرة واحدة من ماء الورد مع بضع قطرات من عسل النحل ، ضعي الخليط علي شفتيك ، كرري هذة الطريقة ثلاث أو أربع مرات في اليوم .
كما يُمكنك ، خلط ملعقة كبيرة من عجينة ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الزبدة أو عسل النحل أو كريمة الحليب ، ضعي الخليط علي الشفاه وافركيها برفق ، كرري هذة الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول علي أفضل النتائج .
كما يُمكنك ايضاً ، القيام بنقع بعض بتلات الورد في الحليب الخام لمدة ساعة واحدة ، ثم قومي بطحن الخليط لعمل معجون ناعم ، أضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل والقليل من مسحوق الزعفران إليها ،
    
ضعي المعجون علي شفتيك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، كرري هذة الطريقة مرتين في اليوم للحصول علي أفضل وأسرع النتائج .
٣- تفتيح الشفاه الداكنة بزيت الزيتون :
يُمكنك أيضاً استخدام زيت الزيتون لجعل شفتيك صحية ونابضة بالحياة ، حيث أن زيت الزيتون يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية شفتيك مما يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة ، كما أن زيت الزيتون يحتوي علي الخصائص المرطبة التي تجعل الشفاه ناعمة وجميلة وأكثر صحة .
طريقة استخدام زيت الزيتون لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون البكر علي شفتيك ، ثم قومي بتدليكها برفق ، كرري هذة الطريقة مرة في اليوم قبل الذهاب إلي النوم للحصول علي أفضل النتائج .
بدلاً من ذلك ، ضعي مزيج من نصف ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون البكر المعصور علي البارد ، افركي شفتيك بهذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع ، هذة الوصفة الطبيعية البسيطة ستعيد لون شفتيك الطبيعي خلال شهر أو شهرين من الاستخدام .

٤- السكر لتفتيح الشفاه الداكنة :
الحرص علي صنفرة وتقشير شفتيك بانتظام يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة التي يُمكن أن تبدو داكنة وغير صحية ، يعمل السكر كمقشر فعال للشفاه وعند إزالة طبقات الجلد الميت والمتراكمة يؤدي ذلك الى تفتيح الشفاه الداكنة .

طريقة استخدام السكر لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
امزج ثلاث ملاعق كبيرة من حبيبات السكر وملعقتين كبيرتين من الزبدة لعمل عجينة سميكة ، افركي شفتيك بلطف باستخدام هذة العجينة ، كرري هذة الطريقة الفعالة مرة واحدة في الأسبوع حتي تحصلي علي شفاه لامعة وصحية .
يُمكنك ايضاً صنع صنفرة الشفته عن طريق خلط ملعقة صغيرة من حبيبات السكر وملعقة صغيرة من عسل النحل الخام ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، استخدم هذا الخليط لصنفرة شفتيك مرة واحدة في الأسبوع .
بدلاً من ذلك ، يُمكنك خلط بعض حبيبات السكر مع الكريم البارد واستخدم الخليط لفرك شفتيك بلطف قبل الذهاب إلي النوم ، كرري هذة الطريقة مرة واحدة في الأسبوع حتي تحصلي علي أفضل النتائج .
٥- تفتيح الشفاه الداكنة بالشمندر ( البنجر) :

يُمكنك استخدام الشمندر في الحصول علي الشفاه الوردية التي تحلمين بها ، حيث يحتوي الشمندر علي خصائص مبيضة طبيعية يُمكنها تفتيح الشفاه الداكنة .

طريقة استخدام الشمندر لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
ضعي عصير الشمندر الطازج علي شفتيك قبل الذهاب إلي النوم ، اغسلي شفتيك في صباح اليوم التالي ، اللون الأحمر الطبيعي لعصير الشمنجر يعمل علي تحويل شفتيك الداكنة إلي اللون الوردي .
كما يُمكنك ، القيام بخلط كميات متساوية من عصير الشمندر مع عصير الجزر ، وتطبيق الخليط علي شفتيك ، دلكي الخليط بلطف علي شفتيك واتركه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر ، كرري هذة الطريقة الطبيعية الفعالية مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع أو أسبوعين للحصول علي أفضل النتائج .
٦- تفتيح الشفاه الداكنة بالرمان :

الرمان من العلاجات الطبيعية الفعالة في تفتيح الشفاه الداكنة ، فهو يعمل علي تغذية وترطيب الشفاه الجافة ، كما انه يعمل علي استعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه .

طريقة استخدام الرمان لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
امزجي ملعقة واحدة من بذور الرمان المجروش والقليل من كريم الحليب وماء الورد ، ضعي العجينة علي شفتيك وافركيها بلطف لبضع دقائق ، اغسلي شفتيك بالماء الفاتر ، كرري هذة الطريقة مرة واحدة في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .
كما يُمكنك ، بخلط كميات متساوية من عصير الشمندر ( البنجر) مع عصير الجزر ، ضعي الخليط علي شفتيك الداكنة مرة واحدة في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .
٧- تفتيح الشفاه الداكنة بالخيار :

يعمل الخيار علي تفتيح البشرة كما انه مفيد للحصول علي شفاه كلها نضارة وحيوية .

طريقة استخدام الخيار لتفتيح لون الشفاه :
قومي بفرك شريحة من الخيار علي شفتيك بلطف حتي تمتص شفتيك عصير الخيار .
كرري هذة الطريقة لمدة خمس دقائق في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .
٨- تفتيح الشفاه الداكنة بالتوت :

يحتوي كل من التوت والفرولة علي المعادن والفيتامينات الحيوية التي تعتبر ضرورية جداً للحفاظ علي صحة الشفاه وجعلها أكثر جمال وحيوية ، كل من التوت والفروله يُمكن أن يحول الشفاه الداكنة إلي شفاه وردية جذابة .

طريقة استخدام التوت لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
قومي بمزج نصف ملعقة كبيرة من من عصير التوت مع القليل من هُلام نبات الصبار ( جل الصبار) وعسل النحل ، ضعي العجينة علي شفتيك وافركيها بلطف ، اتركي العجينة علي شفتيك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر ، كرر هذة الطريقة من ثلاث إلي أربع مرات للحصول علي أفضل النتائج .
كما يُمكنك ، القيام بخلط ملعقة كبيرة من عصير الفرولة مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين ، استخدم هذا الخليط كبلسم للشفاه مرتين في اليوم حتي تحصلي علي شفاه وردية اللون وصحية .
٩- تفتيح الشفاه الداكنة بعسل النحل :

عسل النحل هو أحد المكونات الطبيعية المرطبة ، التي يُمكن أن تعمل علي تفتيح لون الشفاه ، كما أنه يساعد علي استعادة لون الشفاه الوردي الطبيعي .

طريقة استخدام عسل النحل لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
ضعي عسل النحل علي شفتيك قبل الذهاب إلي النوم واتركه طوال الليل ، في الصباح اغسلي شفتيك بالماء الفاتر ، كرري هذة الطريقة مرة في اليوم حتي تصبح شفتيك وردية اللون .
كما يُمكنك القيام بالآتي ، امزجي نصف ملعقة صغيرة من كل من لبن الزبادي وعسل النحل والدقيق حتي تحصلي علي عجينة متماسكة ، ضعي العجينة علي شفتيك واتركيها لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر ، كرري هذة الطريقة مرة واحدة في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .
١٠- زيت اللوز لتفتيح الشفاه الداكنة :
يُعد زيت اللوز أحد العلاجات الطبيعية المنزلية التي تُستخدم علي نطاق واسع لتفتيح لون الشفاه الداكنة ، وذلك بسبب خصائصها المرطبة والمُنعمة .
طريقة استخدام زيت اللوز لتفتيح لون الشفاه الداكنة :
اخلطي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة واحدة من عسل النحل ، ضعي الخليط علي شفتيك كلما شعرت بجفافها ، في خلال أيام سوف تصبح شفاهك ناعمة ورطبة ولها لون وردي طبيعي جذاب .
كما يٌمكنك ، القيام بتدليك شفتيك بمزيج من كميات متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز لتفتيح لون الشفاه الداكنة .
طريقة أخري ، قومي بعمل مزيج من زيت جوز الهند وزيت اللوزن بكميات متساوية ، ضعي طبقة من هذا المزيج علي شفتيك قبل الذهاب إلي النوم اتركي المزيج علي شفتيك طوال الليل ، كرري هذة الطريقة مرة في اليوم حتي تحصلي علي أفضل النتائج .
١١- الكركم لتفتيح الشفاه الداكنة :
يعمل علي الكركم علي تفتيح لون الشفاه وجعلها أكثر صحة وجاذبية .
طريقة استخدام مسحوق الكركم لفتيح لون الشفاه الداكنة :
اصني مزيج مكون من القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب ، طبقي الخليط موضعياً علي شفتيك ، اتركي المزيج علي الشفاه لمدة 5 دقائق ، ثم اغسليها بالماء الفاتر ، كرري هذة الطريقة يومياً لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل النتائج .




١٢- السمن وتفتيح الشفاه الداكنة :

تحتوي السمن علي خصائص مرطبة وأخري تعمل علي تفتيح لون الشفاه وتغذيتها .




طريقة استخدام السمن لتفتيح لون الشفاه الداكنة :

قبل الذهاب إلي النوم كل ليلة ، ضعي طبقة رقيقة من السمن علي شفتيك للتخلص من اللون التصبغات التي توجد علي الشفاه بشكل طبيعي .

١٣- عُشبة الزعفران وتفتيح الشفاه الداكنة :

تعمل عُشبة الزعفران علي تفتيح لون الشفاه وجعلها وردية اللون طبيعياً .

طريقة استخدام عُشبة الزعفران لتفتيح لون الشفاه الداكنة :

قومي بخلط كريم الحليب مع القليل من مسحوق الزعفران ، ضعي الخليط علي شفتيك .

يُعد هذا العلاج من الطرق التقليدية القديمة .

كرري هذة الطريقة عدة مرات في النهار والليل حتي تحصلي علي نتائج فعالة .

١٤- فرشاة اسنان ناعمة وحيلة تفتيح الشفاه الداكنة :

قومي بفرك شفتيك بلطف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة قبل الذهاب إلي النوم ، حيث تساعد هذة الطريقة علي التخلص من خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية في الشفاه

١٥- أقنعة تفتيح الشفاه الداكنة طبيعيا

اخلطي ماء جوز الهند وعصير الخيار وعصير الليمون ، وضعي الخليط علي شفتيك لتفتيح لون الشفاه طبيعياً .

اخلطي اللوز وكريم الحليب معاً وضعي الخليط علي شفتيك باستمرار حتي تحصلي علي شفاه وردية اللون طبيعياً

تخلطي عصير الزنجبيل مع بياض البيض ، وضعي الخليط علي شفتيك ، يعمل هذا العلاج المنزلي علي التخلص من الشفاه الداكنة في المنزل بطريقة بسيطة وطبيعية وفعالة . .









اخلطي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري ، وضعي طبقة سميكة من هذا الخليط علي شفتيك لمدة 20 دقيقة ، يعمل هذا الخليط علي تفتيح لون الشفاه الداكنة وجعلها وردية اللون .

افرك برتقالة علي شفتيك لجعلها وردية اللون ، أو يُمكنك وضع عصير البرتفال علي شفتيك لجعلها جذابة بطريقة بسيطة وطبيعية .

تدليك الشفاه بزيت شجرة الشاي له تأثيرات مفيدة علي تفتيح لون الشفاه .

يساعد تدليك الشفاه بزيت القرنفل علي تفتيح لون الشفاه وزيادة نضارتها .

قومي بتدليك شفتيك باستخدام عصير النعناع أو عصير الكزبرة ، تعمل هذة الوصفة علي تفتيح لون الشفاه بطريقة طبيعية .

ضعي علي شفتيك شراب الجلكان لجعل شفتيك حمراء اللون ورائحتها حلوة وجذابة سريعاً .

ضعي القليل من خل التفاح علي الشفاه الداكنة ، وهذة الطريقة صالحة للرجال التي تعاني من اسمرار لون الشفاه .

افركي شفتيك بفاكهة البابايا حيث أنها تجعل لون شفتيك وردي طبيعياً .

امزجي القليل من الملح مع الحليب ، ضعي الخليط علي الشفاه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر

اخلطي ملعقة واحدة من اللبن الرائب مع من قطرتين إلي ثلاثة قطرات من عصير الليمون ، ضعي الخليط علي شفتيك للتخلص من الشفاه الداكنة والحصول علي شفاه وردية اللون وأكثر جاذبية وصحة .

١٦- نصائح هامة للحفاظ علي اللون الطبيعي لشفتيك :

الحرص علي تناول كميات كبيرة من الماء يومياً للحفاظ علي الشفاة رطبة ، وحتي لا تجف الشفاه وتتشقق .

يجب الحرص علي تناول الخضروات الخضراء ، والحليب ، والبابايا حيث أن هذة الأطعمة تمد جسمك بفيتامين B وهو من الفيتامينات الهامة لصحة الشفاه .

لا تعضي شفتيك لأن اللعاب يجعلها جافة وتكون أكثر عُرضة للتشققات .

قللي من تناول الشاي والقهوة التي تتسبب في أن تجعل شفتيك داكنة اللون ، حيث أن الكافيين عامل مهم في جعل الشفاه داكنة ، لذلك يجب الحد من تناول المشروبات غامقة اللون والتي تحتوي علي الكافيين .









يجب أن تتوقفي عن التدخين علي الفور ، حيث أن التدخين يلعب دوراً كبيراً في جعل الشفاه غامقة اللون إلي جانب أنه ضار بالصحة والجسم .

يجب أن تتأكدي من أن تستخدمي بلسم الشفاة يحتوي علي SPF لا يقل عن 15 ( العامل الواقي من الشمس) قبل أن تتوجهي إلي الخارج لمنع الشفاه من الجفاف والتشققات .

غرائب